تمارين سبارتوكس للعضلات

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

Spartox-muscle-exercises
تمارين سبارتوكس

تعد تمارين سبارتوكس من أهم التمارين لكمال الأجسام ، وتم تسمية التمارين على اسم سبارتوكس ، وكان عبدًا ، يتم تدريبه على المصارعة في ملاعب خاصة ، من أجل مصارعة الوحوش ، لتسلية الإمبراطور الروماني ، وقام العبد بعمل ثورة من أجل المطالبة بالحرية ، من داخل ملاعب التدريب وأنضم إليه آلاف العبيد وانتصر سبارتوكس في المعارك العظيمة ، وكانت التمارين الصعبة والقاسية التي مارسها سبارتوكس ، وهي التي جعلت منه مصارعًا عظيمًا ، وعاد الكثير من الشباب اليوم بممارسة هذه التمارين من أجل الحصول على جسم المصارع المثالي لاعبي كمال الأجسام
.

تمارين سبارتوكس للعضلات

ويوجد مجموعة من التمارين الرياضية ، التي لا تتطلب إلا الحصول على بار (وزن ) ، والقيام بالمجهود لإتمامهما ، وسميت هذه التمارين باسم سبارتاكوس لتدل على هذا المحارب القوي و من أهداف تمارين سبارتوكس:
– بناء القوة العضلية.
– زيادة قدرة التحمل البدني.
– زيادة المرونة المفصلية والعضلية.
– تطوير الفاعلية في تطبيق التمارين الرياضية.
– المساعدة في رفع معدل حرق الدهون .
– رفع اللياقة البدنية للجسم وتقسيم عضلات الجسم بشكل واضح.
ويجب على الممارس لتمارين سبارتاكوس تطبيق التمارين عبر برنامج ، يستمر لمدة ثلاث أسابيع بمعدل يومي ، على الأقل ثلاث جولات تدريبية ، لكل تمرين ، ولا يوجد عدد محدد للتكرار ولكن التطبيق خلال فترة زمنية 60 ثانية ، يقوم الممارس بتأدية أقصى مجهود للحصول على عدد تكراري كبير ، ومن الممكن أن ينجزه في هذه المدة البسيطة .
ولابد من الحصول على راحة مفتوحة بين التمرين والآخر ، في مجموعة التمارين ، وعند اتمام المتدرب مجموعة التمارين يرتاح دقيقتين ، لكي تساعد العضلات على التهيئة للجولة التدريبية التي تليها  ، ويجب على المتدرب اختيار الأوزان التي يستطيع من خلال حملها أعداد العدد التكراري المحدد له.

تمارين سبارتوكس:

1- تمرين Goblet Squat :
تمرين-Goblet-Squat


 الاسكوات أو القرفصاء ، يقوم المتدرب بحمل الوزن المناسب ، من ثم المباعدة بين القدمين ، والظهر مشدود ، والمؤخرة للوراء ، ثم ينزل لمستوى الركبة ، ويصعد عدد مرات متتالية،يمكن ممارسة التمرين بالوزن أو بالبار حسب الرغبة، يوجد جهاز البار يساعد في أداء التمرين، يحمل الممارس عدد معين من الأوزان عليه ، حسب قدرة التحمل.
2- تمرين Mountain Climbers :
تمرين-Mountain-Climbers


 من تمارين الضغط، يمارس المتدرب التمرين ، بالإستلقاء على الأرض ومد الذراعين ثم ملامسة الركبة ليد ، مع تكرار التمرين على الجانبين.
3- تمرين Single Arm Dumbbell Swing:
 يقوم الممارس بحمل الوزن المناسب له ، ثم يقوم بتمرير الوزن بين القدمين ، يعمل التمرين على تقوية عضلات الكتف وقوة قبضة اليدين.
4- تمرين T-Pushups :
تمرين-T-Pushups


 يقوم الممارس بالاستلقاء على الأرض في وضعية الضغط ، مع فرد اليدين والقدمين ، وهو يحمل الوزن المناسب ، ثم يرفع الجانب الأيمن من الجسم بالجانب ، والتكرار مع الجانب الأخر ، وهو من التمارين التي تمنح تقسيمه البطن.
5- تمرين Split Jumps :
تمرين-Split-Jumps


 يقوم الممارس بالجلوس على الركبة ، ومد القدم الأخر ثم القفز وتكرار التمرين مرة أخرى كما هو موضع بالشكل السابق.
6- تمرين Bentover Dumbbell Row :
Bentover-Dumbbell-Row


 يقوم الممارس بحمل الظهر ثم الانحناء قليلًا ، من ثم دفع اليدين إلى ناحية البطن.
7- تمرين Side Lunge and Touch  :
Side-Lunge-and-Touch


 من التمارين التي تتم على ثلاث مراحل ، يقم الممارس بلمس القدم وهو يحمل الوزن ، مع فرد قدم وثني قدم أخرى.
8- تمرين alternating arms  :
alternating-arms


 يقوم اللاعب بالاستلقاء على دكه اللعب ، ويحمل الوزن المناسب لقدرته ، مع مد اليدين ورفع يد وإنزال يد أخرى.
9- تمرين Forward Lunge and Twist :
Forward-Lunge-and-Twist


 يقوم الممارس بالجلوس على الأرض وتحريك الجسم يمنه ويسره وهو يحمل الوزن.
10- تمرين Dumbbell Overhead Press  :
Dumbbell-Overhead-Press


 يقوم الممارس بالوقوف وهو يحمل الوزن المناسب ، ثم ينزل الوزن على الكتف.
شاهد ايضا

لمشاهدة فيديو عن 

YouTube‏ Full Spartacus workout cycle‏

للمشاهدة مباشر اضغط على الصورة
تمارين,تمارين السكس باك,تمارين البايسبس,تمارين بيسبس,افضل تمارين,اقوى تمارين,تمارين الصدر,تمارين الرجل,تمارين منزلية,تمارين رياضية,تمارين الذراع,20 سنة من تمارين,تمارين وزن الجسم,تمارين تسخين الجسم,تمارين الذراع كمال اجسام بالصو,تمارين الذراع كمال اجسام بالصور,بعد 20 سنة من تمارين وزن الجسم,تمارين الذراعين كامل مع الشرح,تمارين لتقوية الذراعين للمبتدئين,تمرين ذراع للمبتدئين,سكس باك,ماس جينر,ماسل كلينك,سيريوس ماس,حماس للرياضة,ستريت ورك اوت
للمشاهدة باليوتيوب اضغط على الزر اسفل.
YouTube‏ Full Spartacus workout cycle‏
إذا لم يتم تنزيله تلقائيًا ، فيرجى النقر على إعادة التنزيل. وإذا كان الرابط معطلاً ، فيرجى الإبلاغ عبر صفحة نموذج الاتصال في هذه المدونة.
شارك الموضوع
تعليقات
مكان لاعلان

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة